جوجل تعمل على دراجة نارية ذاتية القيادة
صفحة 1 من اصل 1
جوجل تعمل على دراجة نارية ذاتية القيادة
جوجل تعمل على دراجة نارية ذاتية القيادة
برغم أنها ليست متخصصة بأي نوع من المركبات، إلا أن جوجل توجد حلولًا تقنية لما يمكن أن تكون عليه القيادة الذاتية وآلات الذكاء الاصطناعي، فقد تواصلت جوجل مع الحكومة الأمريكية للحصول على على رخصة لتشغيل دراجات ذاتية القيادة واختبارها بحيث يمكنها الذهاب إلى أماكن محددة مسبقًا دون وجود قائد لها.
وطبقًا لـ Visordown فإن مهندس جوجل السيد Anthony Levandowski لديه صلة وثيقة بمشاريع شركة Boston Dynamics الخاصة بالروبوتات العسكرية والتي تملك عقودًا سارية مع الجيش الأمريكي والتي اشترتها جوجل في العام الماضي وعلى الأغلب منحت بعض براءات اختراعها لتطوير هذه الآلة ذاتية القيادة، ويؤكد السيد Ron Medford وهو رئيس قسم السلامة في مشاريع القيادة الذاتية أن “جوجل تبحث عن مستقبل الآلات ذاتية التحكم وخصوصًا التي تستخدم العجلات بدءًا من الدراجات النارية وحتى مركبات الشحن الضخمة والشاحنات التجارية، وطالما بإمكان تلك الآلات إثبات كفاءتها في توفي متطلبات السلامة فما المانع من حصولها على رخصة تشغيلية” *بتصرف.
ولا يتفق الجميع مع هذه السياسات التي ينتهجها المهندس Levandowski إذ نظمت مجموعة تطلق على نفسها Counterforce احتجاجًا سلميًا عند منزله بسبب ترؤسه لقسم الخرائط والقيادة الذاتية في جوجل بالإضافة لتعاونه مع بوسطن ديناميكس، والذي وظفته في 2007 بعد مشروعه الذي عرض في 2004 ضمن تحدي DARPA الكبير، والذي لم يكن مثاليًا بالشكل الكافي ولكنه كان مميزًا حينها قبل عقد من الزمان.
ربما لسنا مستعدين لرؤية مركبات من عجلتين أو أربعة أو حتى 18 تتحكم بنفسها ذاتيًا، ولكن جوجل تعتقد أننا يجب أن نبحث عن المستقبل من الآن وبالتالي تفترض أن حكومة ولاية كاليفورنيا ستسمح لها باختبار كل الآلات ذاتية التحكم في شوارع الولاية، أو على الأقل تلك الدراجات التي ستساهم في تخفيف الازدحام وتقليل ضحايا الدراجات النارية.
وطبقًا لـ Visordown فإن مهندس جوجل السيد Anthony Levandowski لديه صلة وثيقة بمشاريع شركة Boston Dynamics الخاصة بالروبوتات العسكرية والتي تملك عقودًا سارية مع الجيش الأمريكي والتي اشترتها جوجل في العام الماضي وعلى الأغلب منحت بعض براءات اختراعها لتطوير هذه الآلة ذاتية القيادة، ويؤكد السيد Ron Medford وهو رئيس قسم السلامة في مشاريع القيادة الذاتية أن “جوجل تبحث عن مستقبل الآلات ذاتية التحكم وخصوصًا التي تستخدم العجلات بدءًا من الدراجات النارية وحتى مركبات الشحن الضخمة والشاحنات التجارية، وطالما بإمكان تلك الآلات إثبات كفاءتها في توفي متطلبات السلامة فما المانع من حصولها على رخصة تشغيلية” *بتصرف.
ولا يتفق الجميع مع هذه السياسات التي ينتهجها المهندس Levandowski إذ نظمت مجموعة تطلق على نفسها Counterforce احتجاجًا سلميًا عند منزله بسبب ترؤسه لقسم الخرائط والقيادة الذاتية في جوجل بالإضافة لتعاونه مع بوسطن ديناميكس، والذي وظفته في 2007 بعد مشروعه الذي عرض في 2004 ضمن تحدي DARPA الكبير، والذي لم يكن مثاليًا بالشكل الكافي ولكنه كان مميزًا حينها قبل عقد من الزمان.
ربما لسنا مستعدين لرؤية مركبات من عجلتين أو أربعة أو حتى 18 تتحكم بنفسها ذاتيًا، ولكن جوجل تعتقد أننا يجب أن نبحث عن المستقبل من الآن وبالتالي تفترض أن حكومة ولاية كاليفورنيا ستسمح لها باختبار كل الآلات ذاتية التحكم في شوارع الولاية، أو على الأقل تلك الدراجات التي ستساهم في تخفيف الازدحام وتقليل ضحايا الدراجات النارية.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى